قال الله سبحانه (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)

قال الله سبحانه (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ)

الإمام علي


قال الإمام علي عليه السلام : أن الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد فإذا قطع الرأس ذهب الجسد وكذلك إذا ذهب الصبر ذهب الإيمان

04‏/12‏/2012

ليس هناك مشكلة – هناك فقط مقاومة

مقالة مترجمة
لا توجد هناك مشكلة
من الممكن أن تجد العبارة غير مريحة ! او ممكن ان تشعر عند قراءة العبارة بالشك ! او ممكن ان تشعر بالغضب .. ان تشعرك بالارتباك.
اذا كنت لا تصدقها، ما الميزة اذن من تصديق بأن هناك مشكلة؟
الحقيقة بأن لا يوجد هناك مشكلة هناك فقط أفكار و مشاعر
هل قد قمت في يوم من الايام بأشياء قبل تشعر اولا بأنك تريد ان تقوم بها؟
هل امتنعت يوم من الايام عن اشياء لا تريد القيام بها لانك شعرت بذلك؟
الاحساس و المشاعر هي القوة الدافعة بالحياة او تكون بمثابة بريك
لم تلاحظ يوما من الايام شخصين يواجهون نفس الموقف و لهم ردود افعال مختلفة؟
لان هذه هي النتيجة للتفكير و الشعور
جرب هذه التجربة لتثبت شيء الى نفسك، لاحظ درجة حرارة جسمك .. ربما يكون دافئ قليلا و ربما تشعر بالبرد … اذا كنت تشعر بالقليل من البرودة الان ، فكر بأن تصبح اكثر دفئا
ماذا حدث؟ اذا كنت فعلا فكرت بذلك ستلاحظ بأنك شعرت بالبرد اكثر و ليس بالدفئ .. لأن الرغبة بأن تحصل على الدفئ جعلتك تشعر بالبرودة
لماذا؟ لأن اي شي تقاومه يقاومك و يصبح شعورة اقوى
اذا كنت تريد مالا اكثر، فأنت تقاوم ما تملكه الان و النتيجة بأنك سترى صعوبات ماليه اكثر .. و هذا لن يتغير الا اذا تعاملت مع المقاومة.
ليس هناك مشكلة – هناك فقط مقاومة
الان لنعود الى مثالنا السابق .. الحرارة و البرودة
اذا كنت تشعر بالبروده الان حاول ان تعمل بعض الامور
اولا: هل تستطيع ان تسمح لنفسك بأن تشعر بالدفئ ؟ حاول ان تشعر بالدفئ من حولك هل تشعر فيه … بالطبع ستشعر فيه
اذا لم تحصل على النتيجة من هذا التمرين لا تقلق .. مع قليل من التمرين ستستطيع
ثانيا: هل تستطيع ان ترحب بشعور البرودة؟ لا تقاوم البرودة .. فقط للحظات اسمح لنفسك ان تشعر بشعور البرودة
ماذا تلاحظ؟ اذا كنت تتابع التمرين بالفعل ستلاحظ ان للحظة بأنك لم تشعر بالبرد اطلاقا !
لماذا؟
لأنك اوقفت شعور المقاومة .. لن تشعر بالشيء الا بعد المقاومة
ما تقاومة، يقاومك
تذكر، اي شيء تقاومة يقاومك و يصبح اقوى .. انها مثل الاثقال .. تمارين الاثقال تسمى تمارين المقاومة و هي مصممة لكي تجعل العضلات اقوى.
تمارين المقاومة هي بالضبط ما نقوم به في حياتنا مع مشاعرنا بحيث نكون من خلالها اقوى لدفع ما نتمناه و نرغب فيه بعيدا عنا
اذا كنا نواجه شيء مؤلم و كنا نريد لهذا الالم ان ينتهي .. ماذا سيحدث؟؟ سيزيد هذا الالم اكثر !!
اذا كنت تشعر بالقلق و كنت تحاول بأن توقف شعور القلق، ماذا سيحدث؟ ستشعر بقلق اكبر
اذا كنت تشعر بالحرج في موقف ما و كنت تحاول بعدم اظهار الحرج، ماذا سيحدث؟ ستحمر اذناك و سحمر وجهك
و هذا ما يجعل المشكلة تكون مشكلة !!

ليست هناك تعليقات: